الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

حسام تحسين بيك: الفن أصبح تجارة.. وهذه الصدفة قادتني إلى عالم التمثيل

موقع أيام نيوز

اعتبر الفنان السوري حسام تحسين بيك أن الفن في الوقت الراهن تحول إلى تجارة مؤكدا أنه لم يلهث يوما وراء أي من المجالات الفنية التي يعمل فيها كالتمثيل وصناعة الموسيقى والكتابة وغيرها .
تحسين بيك 82 سنة الذي تنوعت أعماله ما بين المسرح والتلفزيون والسينما طيلة العقود الماضية رأى أن المادة باتت تتحكم في كل شيء ولم يعد يوجد شيء اسمه فن. وقال في حوار مع صحيفة الراي الكويتية الفن تحول إلى تجارة .
المؤلف والمغني والممثل القدير كشف أن وجوده في عالم الفن حصل عن طريق الصدفة وأن التمثيل ورغم أن اسمه منتشر بين الناس كممثل إلا أنه ليس المجال المفضل لديه بل إنه يفضل الموسيقى التي لم يركض وراءها كما لم يركض وراء أي مجال فني عمل فيه.
وعن الصدفة التي قادته إلى الوسط الفني قال تحسين بيك أنا في الأساس لاعب جمباز وتقدمت للعمل في فرقة للړقص الشعبي الذي كان رائجا في ذاك الوقت ومن ثم وجدت نفسي مدربا في مجال الړقص الشعبي ومن بعدها انتقلت إلى كتابة كلام الأغاني.
وأضاف ثم اتجهت نحو التلحين وشاركت كمدرب للړقص الشعبي في كل أعمال الفنان دريد لحام المسرحية كما في أغانيها وفي مرحلة لاحقة اتجهت إلى كتابة المسلسلات ومن بعدها أصبحت ممثلا.



واعتبر أن النص هو الأساس في العمل الدرامي وهو الذي يوظف الممثل في الأماكن الجيدة. في أي عمل درامي يجب أن يتوافر أولا النص الجيد والجميل الذي تكون حكايته محبوكة بشكل ذكي ومن ثم يأتي أداء الممثل.
جديد حسام تحسين بيك 
وفيما ېتعلق بالمشاريع الفنية الجديدة التي يشارك فيها كشف الفنان السوري أنه كتب نصين أحدهما اسمه الزايغ وهو مؤلف من نحو 40 أو 45 حلقة كما يشارك حاليا في مسلسلين الأول هو حب للإيجار والثاني بعنوان تاج الذي يتم إنتاجه خصيصا للموسم الرمضاني المقبل.
وأوضح أن تاج الذي يجمع في بطولته بين تيم حسن وبسام كوسا بعد مرور 14 عاما على مشاركتهما في مسلسل زمن العاړ من إنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني وتدور أحداثه في حقبة خمسينات القرن الماضي ويشرف على إخراجه سامر البرقاوي .